أخبار شمس: الأحداث الكبرى في 2021

إنه بالفعل النصف الأول من عام 2021 وعلى الرغم من الجائحة التي استمرت عامًا واحدًا ، يجب أن تستمر الحياة. مع استمرار العام في المملكة العربية السعودية ، كان هناك عدد قليل من الأحداث الكبرى التي ستستمر في تغيير المملكة والتأثير على العالم. ألق نظرة على بعض الأحداث الكبرى التي تحدث في المملكة العربية السعودية.

العطاءات السعودية لاستضافة مونديال 2030

يعتبر كأس العالم لكرة القدم من أشهر وأعرق مسابقات كرة القدم من قبل العديد من الفرق العالمية. تحدد الكأس من سيكون بطل الرياضة وتستقطب مليارات مشاهدي التلفزيون حول العالم. 

من أهم فوائد استضافة كأس العالم هي السياحة التي تجلبها. نظرًا لأن الناس يرغبون في مشاهدة الكأس مباشرة ، فسوف يتوجهون إلى الدولة المضيفة. وهذا بدوره يحسن السياحة.

في الأسبوع الماضي ، أعربت المملكة العربية السعودية عن رغبتها في استضافة كأس العالم المرموقة واستعانت بمجموعة بوسطن الاستشارية لمساعدتها على استضافة الحدث الرياضي الأكثر مشاهدة في العالم. كما تم الاستعانة بمستشارين غربيين إضافيين للمساعدة في المشروع. 

ومع ذلك ، على الرغم من نفوذ المملكة المتزايد في كرة القدم ، يقول المستشارون إن العرض يعتبر فرصة طويلة.

في رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، الإصلاح الذي يهدف إلى إزالة اعتماد البلاد على النفط ، أصبحت الرياضة إحدى النقاط المركزية التي يهدفون إلى تحسينها. لقد أرادوا الانضمام إلى المنافس الرياضي قطر كوسيط قوي في كرة القدم. لكن رغم ما يقوله المستشارون ، لا تزال السعودية مصممة على استضافة كأس العالم.

تستضيف السعودية

دورة الألعاب القتالية العالمية لعام 2023. تُعد World Combat Games حدثًا دوليًا متعدد الرياضات يضم الرياضات القتالية والفنون القتالية. وهي تشمل الرياضات التي يتم تضمينها أيضًا في الألعاب الأولمبية وحتى تلك التي لم يتم تضمينها. بعض الرياضات الرئيسية المدرجة هي الووشو ، والمصارعة ، والتايكواندو ، والسومو ، والسافات ، والسامبو ، والمواي تاي ، وغيرها من الرياضات القتالية. 

أعلن الاتحاد العالمي للرياضات الدولية في مايو أن المملكة العربية السعودية ستستضيف دورة الألعاب القتالية العالمية 2023. وكان هذا أحدث حدث كبير ضمنته المملكة بعد الإعلان العام الماضي عن أنها ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية 2034 بعد أن حصلت قطر على نفس الحقوق لحدث 2030.

زعمت GAISF أن الحدث لن يعزز فقط التعرض لمختلف تخصصات فنون الدفاع عن النفس والرياضات القتالية ، بل سيفعل الشيء نفسه مع المدينة المضيفة.، في بيان ، وزعم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود ، رئيس اللجنة الأولمبية السعوديةأن الألعاب القتالية العالمية ستكون وسيلة رائعة للتحضير لدورة الألعاب الآسيوية.

وأضاف أن القيم الأولمبية والألعاب القتالية تتماشى إلى حد كبير مع إصلاح رؤية المملكة العربية السعودية 2030 فيما يتعلق بتعزيز مجتمع يتمتع باقتصاد متنوع ومزدهر. 

وقال أيضًا إن هذا الحدث سيساعد في تقوية مجتمع فنون الدفاع عن النفس في المملكة العربية السعودية وأن المملكة هي الخيار الأمثل لإقامة الحدث لأنها الجسر المثالي بين رياضة النخبة والمجتمعات المحلية. 

المملكة العربية السعودية توقع مذكرة تفاهم لمدينة رياضية مستقبلية

وقعت المملكة العربية السعودية مذكرة تفاهم مع اللجنة الأولمبية السعودية ونيوم ، من بنات أفكار ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للتعاون على تطوير نظام رياضي عالمي المستوى في المملكة العربية السعودية. بلد.

من المخطط أن تمتلك نيوم تقنية المدن الذكية للمساعدة في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى في الدولة. كما تتحدث الاتفاقية عن كيفية عمل الهيئتين معًا في تخريج رياضيين من الطراز العالمي في المملكة العربية السعودية. وهذا بدوره سيساعد في تحقيق الإصلاح الذي أرادت المملكة العربية السعوديةوفقًا لرؤية 2030.

قال نظمي الناصر ، تحقيقهنيوم الرئيس التنفيذي لشركة، إن هذه الشراكة هي امتداد لهدفهم المتمثل في جعل نيوم وجهة رياضية دولية في المستقبل. إنهم يريدون أن تصبح المدينة المستقبلية فرصة استثمارية مع تعزيز فهم أفضل لأسلوب الحياة النشط. وأضاف أيضًا أن هذا سيساعد في وضع نيوم كمركز حديث للرياضة العالمية.

السعودية تهدف إلى صناعة أزياء مستدامة ومتنوعة 

أطلقت وزارة الثقافة السعودية مبادرة مستقبل الموضة في حدث رقمي استضافته لجنة الأزياء بوزارة الثقافة. قالت الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود ، مديرة تطوير القطاع في هيئة الأزياء ، إن المبادرة تهدف إلى إيجاد حلول مبتكرة لصناعة الأزياء العالمية. 

وقالت إن مهمة المبادرة هي أن تكون قادرة على تطوير صناعة الأزياء المزدهرة في المملكة العربية السعودية وجعلها مستدامة وشاملة. قالت الأميرة نورة إنهم يريدون تعظيم مواهب السكان المحليين من خلال تجاربهم. 

مستقبل الموضة: التحرك نحو الاستدامة والتنوع والابتكار هو تعاون معومقرها الولايات المتحدة Fashioninnovation. إنها منصة حيث يمكنهم التركيز على الاستدامة والابتكار وريادة الأعمال. وقالت رئيسة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة شانتال لاين كاربنتير إن منتجات الأزياء يمكن أن تؤدي إلى مكاسب ملحوظة في التوظيف في البلدان النامية.

وقال كاربنتير أيضًا إن هذا سيكون عونًا كبيرًا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، خاصة للنساء ورجال الأعمال الشباب. كما ناقشت كيف يمكن أن يكون لصناعة الأزياء إمكانات كبيرة للتنمية المستدامة والنمو الاقتصادي. 

المملكة العربية السعودية تطرح أكاديمية رياضية للبحث عن الرياضيين الطموحين

أكاديمية مهد الرياضية ، منشأة في المملكة العربية السعودية ، أطلقتها وزارة الرياضة في المملكة بموافقة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. الهدف من المرفق هو البحث عن الرياضيين الطموحين وتدريبهم على المنافسة في مختلف الأحداث الرياضية الدولية.

الأكاديمية تبحث عن جيل جديد من اللاعبين لمختلف الرياضات مثل كرة القدم وكرة السلة والسباحة والجمباز. بصرف النظر عن البحث عن الرياضيين الطموحين ، تمهد الأكاديمية أيضًا الطريق للنساء والفتيات للتعلم والتدريب والانضمام إلى أي رياضة يرغبن فيها والمنافسة في المسابقات الدولية. 

بدأت المملكة العربية السعودية برنامج إصلاح يسمى رؤية 2030 وجزء من هدفها لتقليل اعتماد المملكة على النفط هو تضمين البرامج التي من شأنها مساعدة المواطنين على الحصول على تعليم صحي أفضل ، والذي يتضمن إضافة الرياضة والتربية البدنية إلى المناهج الدراسية للفتيات في المدرسة. .

بمشاركة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان ، حقق البرنامج نجاحًا ملحوظًا حيث ارتفعت مشاركة المرأة في الرياضة إلى ما يقرب من 150 ٪ وفقًا لوزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل. وذكر أيضًا أنه مع إنجاز الأميرة ، سار الكثيرون على خطىها وحققوا نجاحًا في مكاتب رياضية مختلفة في المملكة العربية السعودية.

ستقوم الأكاديمية بتحديد الرياضيين المحتملين من خلال العديد من معلمي التربية البدنية والكشافة في المدارس ، ومن خلال اختيار الأعضاء للانضمام إلى مركز اكتشاف المواهب. ويقدرون أنه سيضم 1.7 مليون مشارك بحلول نهاية عام 2025.

تضع السعودية خططًا لتصبح رائدة في سوق الهيدروجين على

الرغم من كونها أكبر خبير في النفط الخام في العالم ، إلا أن المملكة العربية السعودية لا تريد أن تخسر أن تصبح رائدة في سوق الهيدروجين. بعد كل شيء ، أصبح الهيدروجين ببطء أكثر من مصدر للطاقة يمكن لمعظم الأسر استخدامه كل يوم ، بدلاً من مصدر الطاقة المستخدم في الغالب في الصواريخ. لقد أصبح الآن مصدرًا للطاقة منخفض الكربون يمكن أن يحل محل البنزين أو الوقود الطبيعي.

تقوم المملكة حاليًا ببناء محطة بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي تعمل بالطاقة الشمسية والرياح فقط. يخططون للمحطة لتكون واحدة من أكبر صانعي الهيدروجين في العالم من خلال افتتاحها في عام 2025 في مدينة نيوم الضخمة المخطط لها.

سيأخذ بيتر تيريوم ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة RWE AG ، أكبر شركة مساهمة ألمانية في مجال الطاقة النظيفة والطاقة النظيفة ، المساعدة في بناء المصنع الذي سيوفر الهيدروجين. قال إنه لم يسمع من قبل عن تحدٍ بهذا الحجم ، وكان يفكر في هذه العملية لمدة عامين. وقال أيضًا إنهم يعملون الآن على تنفيذ خططهم لبدء المصنع.

ومع ذلك ، نظرًا لأن إنتاج الهيدروجين باهظ التكلفة ، قال شهاب البوراي ، الشريك المقيم في دبي ، إنه لا يزال الوقت مبكرًا على صناعة الهيدروجين دون طرد الغازات الضارة المسببة للاحتباس الحراري. ومع ذلك ، أكد أن لديهم خطة متنوعة للتصدير على الرغم من أي شكوك في الصناعة ، وكذلك تغيير مصدر الطاقة. 

كما أكد أنهم كانوا يضعون المخططات ويضعون استراتيجيات ضد العديد من النكسات مثل التخزين وخفض تكاليف إنتاج الطاقة.

هذه ليست سوى بعض الأحداث البارزة الحالية في المملكة العربية السعودية في عام 2021. هناك المزيد من الأحداث والمشاريع التي كانت المملكة تعمل عليها. مع الخطط والمشاريع الحالية للمملكة ، يريدون التأكد من أن المملكة ستكون قادرة على الوقوف دون الاعتماد على النفط.

ليس هذا فقط ، فهم يريدون العمل على تحسين الصناعات المختلفة في المملكة العربية السعودية. أرادت المملكة أن تكون قادرة على التنافس مع الدول الأخرى من حيث توفير احتياجات ورغبات مواطنيها. إنهم يريدون مواصلة العمل على تقديم حلول جديدة ومبتكرة للمشاكل والقضايا التي تواجه البلاد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post شمس نيوز: إدارة التحرير
Next post شمس نيوز: إعدام شباب لمشاركتهم في احتجاج