شمس نيوز: أكاديمية الرياضة تمنح الفتيات فرصة

وافقت المملكة العربية السعودية على إنشاء أكاديمية مهد الرياضية في 16 يونيو. ستمنح النساء فرصًا أكبر للمشاركة في الألعاب الرياضية.

وهذا بدوره سيفيد النساء بشكل كبير حيث سيكون لديهن الآن أنشطة بدنية للقيام بها كوسيلة للتمرين والتمتع بصحة جيدة. كان هذا استجابة لتحرك المملكة في عام 2017 عندما بدأوا الإصلاح ليشمل الفتيات والنساء ويشاركهن في الرياضة. 

أعلنت الحكومة بعد ذلك أنها ستدخل تدريجياً التربية البدنية للفتيات في مدارس الدولة المختلفة. بالنسبة لهم ، هذا قرار طال انتظاره وسيكون له فوائد صحية دائمة للنساء والفتيات في السعودية.

تلقت الأكاديمية ، التي تم إطلاقها في يوليو 2020 ، إشادة من شخصيات رياضية ومسؤولين مختلفين بما في ذلك رئيس FIFA جياني إنفانتينو ومدرب فريق كرة القدم الإيطالي روبرتو مانسين ومدير كرة القدم المخضرم جوزيه مورينيو. 

بالإضافة إلى ذلك ، قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ، وزير الرياضة ، إن هذه خطوة حلم ستركز على تكوين مواهب سعودية عالمية المستوى.

رؤية2030

المملكة العربية السعوديةبدأت المملكة العربية السعودية برنامج إصلاح في عام 2015. الهدف الرئيسي للبرنامج هو تقليل اعتماد المملكة على النفط ، وتنويع اقتصادها ، وتطوير قطاعات الخدمة العامة التي تشمل كلاً من الصحة والتعليم. 

من هذا الإصلاح جاء إعلانهم في عام 2017 حول إدراج التربية البدنية في الدروس التي يتم تدريسها للفتيات والنساء. أكثر من ذلك ، فقد تم اعتبار أن لديها رياضة فائقة في البلاد ، وخاصة بالنسبة للنساء. 

منذ نشأتها ، ارتفعت نسبة مشاركة المرأة في الرياضة إلى ما يقرب من 150٪ بحسب وزير الرياضة. كما كانت مشاركة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان عاملاً كبيراً في نجاح البرنامج. 

لعبت إنجازاتها دورًا كبيرًا في تعزيز مشاركة المرأة في الرياضة. ليس ذلك فحسب ، بل شاركت أيضًا في منتدى المساواة بين الجنسين والقيادة النسائية الذي استهدف رفاهية المرأة في الرياضة. 

منذ ذلك الحين ، اتبعت العديد من النساء خطواتها وانتُخِبن كعضوات في المنظمات الرياضية الدولية. حققت المرأة اختراقات عديدة في مجال الرياضة ، حيث فازت بميداليات تلو الأخرى في مختلف الرياضات والمسابقات. 

أكاديمية المهد الرياضية

تخططالسعودية لمواصلة هذا الخط مع انطلاق أكاديميتها الرياضية. سيحدد الفتيان والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 عامًا الذين قد يكونون موهوبين في الرياضة. ستستخدم الأكاديمية طريقتين للتعرف عليهم.

واحد من خلال المدارس الابتدائية حيث سيبحث معلمو PE والكشافة عن لاعبين. الطريقة الأخرى هي أن ينضم الأعضاء المختارون إلى مركز اكتشاف المواهب حيث يهدف إلى أن يكون 44 بحلول نهاية عام 2025 ، والذي يضم 1.7 مليون مشارك. 

وفقًا للأمير عبد العزيز ، فإن جميع البرامج التي أنشأتها وزارة الرياضة تدور حول التنوع والشمول. مع الإصلاحات الجارية ، سمح لمزيد من النساء بالمشاركة في الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post شمس نيوز: إعدام شباب لمشاركتهم في احتجاج
Next post شمس نيوز: 4 رياضيين بارزين في أولمبياد 2020