تم استرجاع لقطة Moderna: يموت رجل في اليوم التالي

في طوكيو باليابان ، توفي رجل ياباني يبلغ من العمر 49 عامًا في اليوم التالي بعد تلقيه اللقاح الثاني من موديرنا في 11 أغسطس / آب 2021. وقد أُعطي اللقطة التي كانت من بين الدفعات التي قيل إن الموزعين استدعوها لاحقًا. تم تحديد هذا أيضًا على أنه ملوث ، على الرغم من أن السلطات تقول إنه لم يتم العثور على صلة سببية حتى الآن.

كانت الطلقة التي أُعطيت للضحية عبارة عن ثلاث دفعات من قوارير Moderna المختومة التي تم العثور عليها بداخلها شظايا أجنبية يُعتقد أنها من الفولاذ المقاوم للصدأ على خط الإنتاج. تم تصنيع لقاح موديرنا في إسبانيا بموجب عقد مع شركة موديرنا. في 26 أغسطس ، تم سحب أكثر من 1.63 مليون جرعة من لقاح موديرنا من 900 مكان في جميع أنحاء البلاد.

ويقول الخبراء يحاولون تحديد الأجزاء الخارجية في أقرب وقت ممكن، وكذلك التوصل إلى استنتاج بشأن الكيفية التي دخلت قارورة. وأضافت وزارة الصحة أن الشظايا الأجنبية لم يتم العثور عليها حتى الآن إلا من قنينة تحمل رقم القطعة 3004667. وعلى الرغم من عدم وجود شظايا أجنبية ، فقد قرروا أيضًا إيقاف استخدام القوارير بأرقام أخرى مثل 3004734 و 3004956 تحت نفس خط الإنتاج ، تم تصنيع هذه القوارير في نفس المصنع خلال نفس الفترة الزمنية.

وجاءت الجرعة الممنوحة للرجل البالغ من العمر 49 عامًا من واحدة من ثلاث دفعات تضمنت جرعات تم إعطاؤها للرجلين الآخرين في اليابان في حوالي الثلاثينيات من العمر وتوفي أيضًا بعد تلقي اللقاحات الثانية في أغسطس ، وفقًا للوزارة. لم يتم العثور على أي مادة غريبة في أي من القارورتين.

نظرًا لأن الشركة لم تعلق بعد على أحدث ضحايا ، فقد تم إصدار بيان مشترك الأسبوع الماضي.  نادر من جزيئات الفولاذ المقاوم للصدأ في Covid 19 قاح مودرن لا يشكل خطر لا مبرر له لسلامة المرضى ولا يؤثر سلبا على الشخصية فائدة / المخاطر من”وجودالمنتج”،وقال من قبل الموزع المحلي تاكيدا الدوائية.

تم حقن أكثر من 500000 شخص بنفس الدفعات الثلاث الملوثة أيضًا ، وفقًا للوزير المسؤول عن برامج اللقاحات. تم استخدام اللقاح الملوث الذي جاء من دفعات مختلفة عن تلك التي تم استدعاؤها مؤخرًا على سكان آخرين في اليابان ولكن تم الإبلاغ عن عدم وجود مشكلة خلال أواخر أغسطس وأوائل سبتمبر. لأول مرة منذ منتصف يوليو ، انخفض عدد الإصابات الجديدة في طوكيو إلى أقل من 1000 حالة يوم الاثنين. 

فيما يتعلق بسبب وفاة الرجل البالغ من العمر 49 عامًا والرجلين الآخرين في الثلاثينيات من العمر ، ذكرت وزارة الصحة اليابانية أنه لم يتم إثبات وجود علاقة سببية مع اللقاح ،ولا تزال الوفاة غير معروفة حتى يومنا هذا. يجري التحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post شمس نيوز: 4 رياضيين بارزين في أولمبياد 2020
Next post أهم 8 اتجاهات غذائية ربما فاتتك في 2021